سفير روما بتونس: بحثنا سبل توظيف تونسيين في إيطاليا

بحثت إيطاليا وتونس سبل تنفيذ مشروع نموذجي لتوظيف حوالي 40 تونسيا في مؤسسات اقتصادية

بإيطاليا تنشط في مجال البناء والأشغال العامة.جاء ذلك وفق بيان لوزارة التشغيل والتكوين التونسية، عقب لقاء جمع السفير الايطالي بتونس فابريزو ساجيو، برئيس ديوان الوزير عبد القادر الجمالي.
وبحسب البيان "جرى خلال اللقاء بحث سبل تنفيذ مشروع نموذجي لتوظيف حوالي 40 شابا وشابة من خريجي لتكوين المهني من بين المسجلين بمكاتب التشغيل التونسية في مؤسسات اقتصادية بإيطاليا تنشط في مجال البناء والأشغال العامة".
ونقل البيان عن ساجيو قوله: "سيتم تنظيم دورات تكوين تكميلية لهؤلاء في اللغة الإيطالية وفي أنظمة السلامة في الأشغال العامة على أن يتم توظيفهم مع نهاية سنة 2023".
ونقل البيان عن ساجيو قوله، أن "نجاح هذا المشروع النموذجي سيفتح الباب لتوظيف آلاف التونسيين بإيطاليا في عدة قطاعات اقتصادية في إطار تنفيذ اتفاقية الشراكة الجاري العمل على توقيعها (لم يوضح تفاصيلها)".
وثمن ساجيو "جودة الكفاءات التونسية"، معربا عن "مدى مساهمتها في تطوير القدرات التنافسية للمؤسسات الاقتصادية".
وأكد "استعداد بلاده لمزيد التعاون مع تونس في مجال تشغيل الكفاءات في مختلف القطاعات الاقتصادية".
من جانبه أكد الجمالي، وفق ذات البيان، "ضرورة إنجاح هذه التجربة النموذجية بهدف تلبية حاجيات المؤسسات من الموارد البشرية بالسرعة والنجاعة المطلوبتين والمساهمة في رفع القدرة التنافسية للمؤسسات المستهدفة".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115