تعزيز التعاون الثنائي في المجال الرقمي أبرز أهداف زيارة وزير تكنولوجيات الاتصال إلى الولايات المتحدة

يترأس وزير تكنولوجيات الاتصال نزار بن ناجي، وفدا عن رئاسة الجمهورية ووزارة تكنولوجيات الاتصال،

في إطار زيارة العمل التي يؤديها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك من 24 إلى 28 جويلية 2023.
وقد إلتقى نزار بن ناجي، خلال اليوم الأول من الزيارة بالنائبة الأولى لمساعدة وزير الدولة للشؤون الخارجية المكلفة بمكتب الفضاء السيبرني والسياسة الرقمية ينيفر باشو، الذي تمّ إحداثه سنة 2022 لمعالجة المواضيع المتعلقة بالأمن القومي وفرص التنمية المتعلقة بالفضاء السيبرني.
وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون في المجال الرقمي وبرامج وأولويات عمل قطاع تكنولوجيات المعلومات والاتصال بتونس وسلامة شبكات الجيل الخامس (5G)، وإستراتيجيات السلامة والأمن السيبرني الوطني. كما تم خلال اللقاء عرض لأفضل الممارسات في مجال حرية الانترنت ومبادئ وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي والتشريعات والسياسات في المجال الرقمي.
وقد حضر اللقاء عدد من المستشارين الأوّلين وممثلي المؤسسات الحكومية الأمريكية على غرار وزارة التجارة الأمريكية ومكتب شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومكتب الحرية الرقمية والسيبرنية ومكتب الابتكار التكنولوجي للدول النامية وبرنامج تطوير القوانين التجارية، وسفيرة تونس بالولايات المتحدة الأمريكية، حنان التاجوري بالساسي.
وتهدف هذه الزيارة إلى تدعيم التعاون في تأمين الفضاء السيبرني الدولي والترويج لصورة تونس كوجهة للإستثمار في مجال الرقمي وذلك من خلال التباحث مع الهياكل الحكومية والشركات الخاصة الناشطة في قطاع تكنولوجيات الإتصال والسلامة والأمن السيبرني وشبكات التواصل الاجتماعي ومحاضن المشاريع والمؤسسات الناشئة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115