قبلي: الوقوف على أهمّ الإستعدادات للعودة المدرسية

خصصت جلسة عمل انتظمت، صباح اليوم الأربعاء 26 جويلية 2033، بمقر ولاية قبلي، للوقوف على أهم

الاستعدادات للعودة المدرسية المقبلة خاصة من حيث النقل المدرسي، ونظافة المؤسسات التربوية، فضلا عن الحرص على تأمين المساعدات الموجهة لابناء العائلات المعوزة في آجالها.
وأوضحت المندوبة الجهوية للتربية، زينب الجندلي، وفق وكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن هذه الجلسة التي جمعت أعضاء اللجنة الجهوية للعودة المدرسية ركّزت بالاساس على تدارس سبل تجاوز بعض الاشكاليات عبر اعداد خارطة نقل مدرسي تكون أكثر سلاسة وتطابقا مع احتياجات المؤسسات التربوية في المستويين الاعدادي والثانوي..
واعتبرت أن الاستعداد المبكر للعودة المدرسية يساعد في تلافي الكثير من الاشكاليات، مبينة انه قد تم الاتفاق مع القائمين على قطاع النقل المدرسي على عقد سلسلة من الجلسات لضبط الحاجيات الاكيدة للمؤسسات التربوية من حافلات.
وأوضحت انه قد تم طرح بعض الفرضيات المتعلقة بامكانية تعديل الزمن المدرسي لبعض المؤسسات ليكون في حدود الثامنة ونصف صباحا عوضا عن الثامنة لتسهيل وصول كافة التلاميذ الى معاهدهم ومدارسهم الاعدادية في وقت مناسب، ويمكن من التقليل من زمن انتظارهم للحافلات في مدنهم او من زمن انتظارهم لوقت فتح المؤسسات التربوية عند الوصول لها في ساعات الصباح الاولى خاصة في فصل الشتاء.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115