تفعيل المخطط الجهوي لتنظيم النجدة بولاية بنزرت لاطفاء عدد من الحرائق المتفرقة بالجهة

افاد رئيس اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث الطبيعية وتنظيم النجدة والي بنزرت سمير عبد اللاوي ،انه تم تفعيل

المخطط الجهوي ونظيراته المحلية لتطويق واطفاء عدد من الحرائق المتفرقة التي اندلعت بعدد من مناطق الجهة خلال الثماني والاربعين (48)ساعة الاخيرة،دون تسجيل اي خسائر بشرية في صفوف الاهالي والفرق الميدانية العاملة وايضا دون تسجيل اي خسائر مادية ،باستثناء ما اتت عليه اانيران من نسيج طبيعي .
وبين المصدر ذاته ،ان التنسيق الميداني المحكم بين جميع المصالح الجهوية والمحلية من هياكل الحماية المدنية والغابات والبلدية والامنية من حرس وامن وطنيين بمختلف اختصاصاتهم وجيش وطني ،علاوة على المشاركات التلقائية التطوعية لعموم المواطنين والنسيج المنظماتي ،اسهم بفاعلية الى جانب مشاركة طائرة عمودية تابعة للدفاع الوطني ، في تطويق واخماد تلك النيران ومنها الحريق الهائل الذي نشب فجر امس الاثنين بالمنطقة الشعراء لجبل سعد مون بمعتمدية غزالة حيث تم مع منتصف نهار اليوم الثلاثاء اخماده ،مع تواصل ملازمة اليقظة والمتابعة .

كما يجري الان العمل على إخماد حريق نشب ظهر اليوم بالغابة الشعراء لجبل القرودي بمعتمدية سجنان اين تعمل جميع الوحدات اللوجستية والبشرية الميدانية التابعة للجنة الجهوية ونظيرتها المحلية ،على تطريقه والحد من امتداده اكثر فاكثر ،بالتوازي مع الاستعانة بطائرة عمودية تابعة لمصالح الدفاع الوطني في المناطق الوعرة .

 

ومن جانبه اشار المدير الجهوي للحماية المدنية العميد كمال المليتي ان حريق جبل سعد مون اتى على حوالي 8هكتارات من الاعشاب الجبلية بينما اتت النيران حتى الساعة على حوالي 10هكتارات من الاعشاب الجبلية بالنسبة لحريق جبل القرودي بسجنان الذي تعمل على اطفائه تحت إشراف والي الجهة كافة الوحدات الميدانية الخبيرة بالمجال .
واضاف نفس المصدر ان مصالح الحماية المدنية تولت امس تنفيذ اكثر من 72تدخل ميداني بين الاسعاف على الشواطئ والطرقات وايضا التدخلات الخاصة باخماد النيران الناجمة عن شدة الحر وهبوب رياح الشهيلي الذي ميز المناخ يوم امس .

كما تم تحت إشراف رئيس اللجنة الجهوية لتنظيم النجدة والادارة العامة للحماية المدنية ووزارة الاشراف ، توجيه عدد من الاليات والطواقم البشرية الخبيرة لولايتي باجة وجندوبة للمساهمة إلى جانبهم في التدخلات الميدانية لاخماد الحرائق التي جدت بالجهتين

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115