رئيس الجمهورية يلتقي الرئيس الإماراتي وحرص مشترك على دفعٍ أقوى للتعاون بين البلدين

في إطار مشاركته في المؤتمر الدولي حول التنمية والهجرة، التقى رئيس الجمهورية قيس سعيد

بعد ظهر اليوم الأحد 23 جويلية 2023 بروما، برئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وحسب بلاغ نشرته رئاسة الجمهورية، فقد أشاد رئيس الجمهورية خلال هذا اللقاء، بمتانة علاقات الأخوة والتعاون القائمة بين تونس والإمارات، وأشار إلى ما يتوفر للبلدين من فرص واعدة لمزيد تطوير هذه الروابط التاريخية لا سيما في مجالات الطاقة المتجددة والبديلة وتحلية المياه والرعاية الصحيّة والتعليم وغيرها من القطاعات.
ومثّل هذا اللقاء مناسبة متجددة للتأكيد على الحرص المشترك من أجل إعطاء دفع أقوى للتعاون التونسي الاماراتي لما فيه خير الشعبين الشقيقين ومصلحتهما المشتركة.
كما تم التطرق، خلال هذه المحادثة، إلى المواضيع التي سيتم التداول بشأنها في المؤتمر الدولي حول التنمية والهجرة.
يُذكر أن الرئيس الإماراتي وفي كلمته اليوم خلال المؤتمر تعهّد بتقديم 100 مليون دولار لدعم "المشاريع التنموية في الدول المتأثرة من ظاهرة الهجرة غير النظامية".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115