والي جندوبة: لا يمكن تحديد خسائر حريق غابة ملولة الآن

اكّد والي جندوبة سمير كوكة التواجد على عين المكان منذ نشوب الحريق أمس الثلاثاء

بعد منتصف نهار بغابة بمعتمدية طبرقة والذي امتد من أسفل الطريق ثم انتقل إلى الجانب الآخر.

وبيّن الوالي في تصريح لإذاعة اكسبراس اف ام اليوم الأربعاء 19 جويلية 2023، أنّ وحدات الحماية المدنية تواجدت منذ الدقائق الأولى على عين المكان وعاضدتها دائرة الغابات وكل الأجهزة ذات العلاقة من تجهيز و”ستاغ” وبلدية ووحدات الحرس والجيش الوطني وكل المتداخلين لمجابهة الخطر.

وقد احترقت 3 منازل فيما تم انقاذ 3 أشخاص من “خطر محدق” بفضل مجهود “استثنائي وجبار” من وحدات الحماية المدنية، وفق تأكيد الوالي، مشيرا إلى صعوبة التضاريس في جهة طبرقة.

هذا وأكّد أنه تمت السيطرة على الحريق في أجزاء كبيرة، مؤكدا أنّ الوحدات لن تغادر إلا بعد إطفائه بشكل نهائي.

ولفت إلى أنه لا يمكن تحديد الخسائر المادية حاليا، غير أن مساحات من الأشجار احترقت وهي في أغلبها أشجار الصنوبر التي يكون اشتعالها سريعا وبشكل أوسع، مؤكدا أنّ “الأولوية كانت حياة وسلامة المواطنين، وسيقع خلال الساعات القادمة السيطرة على الحريق بشكل نهائي”.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115