تدشين مشروعي تدعيم وتهيئة شبكة الماء الصالح للشرب بالمحفورة

في إطار تحسين ظروف عيش المواطنين وحرصا على تزويد المناطق الريفية بالماء الصالح للشرب،

تولى محمد شيخ روحه والي منوبة صبيحة امس الثلاثاء 18 جويلية 2023 تدشين مشروع تدعيم وإعادة تهيئة شبكة الماء الصالح للشرب بمنطقة المحفورة من معتمدية البطان وذلك بحضور عبد الرزاق عويدات عضو مجلس نواب الشعب والمندوب الجهوي للتنمية الفلاحية وثلة من إطارات المندوبية ومعتمدة البطان والكاتب العام المكلف بتسيير بلدية البطان.

وسيمكن هذا المشروع الممول من البنك الإفريقي للتنمية بكلفة قدرها 1م. د و 586 ألف دينار من تأمين الماء الصالح للشرب ل402 عائلة بصفة منتظمة وتدعيم وتأمين تزويدهم وتعديل الضغط على مستوى شبكة التوزيع إضافة إلى إزالة الربط العشوائي وإعادة بناء وتجهيز منشآت مطابقة للمواصفات وتمديد الشبكة لتزويد بعض العائلات المشتتة وتقريبها لبعض المنتفعين.

ويتضمن المشروع جملة مكونات منها أشغال هندسة مدنية ووضع 16 كلم من القنوات وبناء وتجهيز منشآت مائية لحماية الشبكة وإعادة تهيئة خزانات ومحطة إعادة ضخ وتغيير التجهيزات الكهربائية والهيدروميكانيكية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115