لجنة تنظيم الادارة بالبرلمان تطلع على عرائض مبلغين عن الفساد

اطلعت لجنة تنظيم الإدارة وتطويرها والرقمنة والحوكمة ومكافحة الفساد بمجلس نواب الشعب خلال اجتماعها

الثلاثاء على جملة من العرائض الواردة من قبل مبلّغين عن الفساد ومن قبل أعوان الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، وفق بلاغ صادر عن البرلمان.

واتفق أعضاء اللجنة على على مواصلة النظر في هذه العرائض لاحقا.

كما تم تخصيص الاجتماع، وفق البلاغ، للاطلاع على تقريري الهيئة الوطنية للاتصالات لسنتي 2020 و2021.

وذكّر رئيس اللجنة في بداية الجلسة بنص إحداث الهيئة المتمثل في القانون عدد 1 لسنة 2001 المتعلق بإصدار مجلة الاتصالات وخاصة الفصل 77 منه الذي تمّ بمقتضاه إحالة التقريرين المذكورين للمجلس.

كما بين أن الفصل 135 من النظام الداخلي الذي يحدّد أجل أسبوعين للاطلاع على التقارير المحالة عليه من قبل مكتب المجلس وإعداد تقرير في الغرض تضمنه اللجنة ملاحظاتها.

ومن جهتهم، أكّد أعضاء اللجنة في تدخّلاتهم أهمية التقريرين المذكورين وضرورة دراستهما بشكل معمّق للوقوف على الصعوبات واقتراح الحلول الملائمة، ورفع جملة من التوصيات.

كما تمّ الاتفاق على تنظيم جلسة ثانية يوم الجمعة 21 جويلية 2023 للاطلاع على ورقة عمل يتولّى اعدادها مستشارو اللجنة وتتضمّن ملخصا تأليفيا وقراءة تحليلية للمعطيات الواردة في التقريرين

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115