حلقة تكوينية حول هندسة التكوين والهندسة البيداغوجية

نظمت جامعة قابس لبعث مركز هندسة التكوين والتجديد أو الابتكار البيداغوجي حلقة تكوينية من 06 إلى 16

جويلية.
يهدف برنامج هذا التكوين إلى تزويد المشاركين من المدرّسين المنخرطين بالمهارات والمعرفة اللازمة لتصميم وتنفيذ برامج تكوين وتعليم فعالة، باستخدام نهج تعليمي مبتكر ومتوافق مع احتياجات المتعلمين.
يتمتع المدرب، الذي هو أستاذ محاضر في علوم التربية وحاصل على درجة الدكتوراه في علوم الحاسوب، بخبرة واسعة وهو مسؤول عن عدة برامج وشهادات في مجال الهندسة التعليمية والتعليم الرقمي في جامعة ليل.
وقد شمل برنامج التدريب وحدات تغطي مبادئ هندسة التدريب الأساسية، استراتيجيات التعلم الهجين، استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم، بالإضافة إلى تصميم وتقييم برامج التكوين والتدريب.
وكانت للمشاركين فرصة لاستكشاف مشاريع علمية أوروبية تهدف إلى تعزيز المناهج التعليمية المبتكرة والانتقال إلى التعلم مدى الحياة.
عند نهاية البرنامج، تحصّل المشاركون على جملة من الكفاءات مكّنتهم من تصميم برنامج تدريب متوافق مع احتياجات المتعلمين، ودمج التكنولوجيا الرقمية في عملية التعليم الخاصة به وتمّ الاتفاق على تسميته « FINE-Cert »
Certificat de Formation en Innovation Numérique et Entrepreneuriale
ويوفر هذا البرنامج فرصة قيمة لمحترفي التعليم والمدربين الذين يرغبون في تطوير مهاراتهم في الهندسة التعليمية لإنشاء بيئات تعلم فعالة ومجدّدة أو مبتكرة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115