رئيسة الحكومة تشرف على جلسة عمل وزارية حول السكن الاجتماعي

أشرفت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان، صباح اليوم السبت بقصر الحكومة بالقصبة،

على جلسة عمل وزارية خصّصت لمتابعة تقدم إنجاز البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي، وذلك بحضور وزير الداخلية السيّد كمال الفقي، ووزيرة التجهيز والإسكان ا سارة الزعفراني الزنزري و الولاة، والمكلفين بتسيير شؤون الولايات، ومشاركة عدد آخر عبر تقنية التواصل عن بعد، بالإضافة إلى ثلّة من الإطارات المركزية والجهوية.

وخصصت الجلسة لمتابعة تنفيذ قرارات الجلسة الماضية بتاريخ 24 جوان 2023، خاصة فيما يتعلق برزنامة ضبط القائمات النهائية للمنتفعين من قبل اللجان الجهوية لمتابعة البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي، حيث تم ضبط القائمات النهائية للمنتفعين بولايات سليانة وصفاقس ونابل وقفصة، كما تم إحراز تقدّم في إعداد القائمات النهائية بولايات المنستير وبن عروس وباجة والكاف، وتعهدت ولايات تونس والقيروان والقصرين وأريانة بضبط القائمات النهائية في الآجال المحددة لها.

وأكدت رئيسة الحكومة على ضرورة ضبط رزنامة مفصلة لاستكمال إجراء المعاينات الميدانية والبحوث الاجتماعية اللازمة بكافة الولايات، والحرص على إصلاح وإعادة تجهيز الوحدات السكنية التي لحقتها أعمال التخريب والسرقة، ليتسنى تسليمها لمستحقيها في أقرب الآجال.

كما دعت إلى إحداث منصّة إلكترونية تُعنى بمتابعة تنفيذ البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي، تمكّن من التبادل البيني والحيني للمعطيات بين مختلف المتدخلين، وفق رزنامة دقيقة تُضبط للغرض.
وسيتم عقد جلسة عمل وزارية في موفى الأسبوع القادم، تخصّص لمتابعة تنفيذ عناصر البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115