نائب رئيس المفوضية الأوروبية: غدا توقيع اتفاقية شاملة مع تونس

اكد نائب رئيس المفوضية الأوروبية مارغريتيس شيناس، ان الاتحاد الأوروبي انتهى من إعداد اتفاقية شاملة مع

تونس سيتم التوقيع عليها يوم غد الأحد على أعلى مستوى سياسي.
ونقلت وكالة اكي الايطالية اليوم السبت 15 جويلية 2023 عن شيناس قوله خلال ندوة “استراتيجية جديدة لحوض المتوسط” في روما يوم امس الجمعة “انتهينا من إعداد صفقة شاملة سيتم التوقيع عليها مع تونس يوم الأحد، على أعلى مستوى سياسي وستتيح لأول مرة للشباب التونسي فرصة بناء حياة أفضل في بلادهم بدلاً من وضعها في أيدي المهربين”.
ونوه بالدور الذي لعبته ايطاليا في التوصل لاتفاق مع تونس قائلا “من الإنصاف تسليط الضوء على الدور المركزي الذي لعبته الحكومة الإيطالية في التوصل إلى اتفاق مع تونس” مضيفا “لقد قدمت إيطاليا مساهمة كبيرة ، ونحن ممتنون لها”.
وكان وزير الخارجية الايطالي أنطونيو تاياني قد اعلن بدوره يوم امس عن توقيع اتفاق بين المفوضية الأوروبية وتونس لـ”دعم المجتمع”، حسب ما نقلت عنه وكالة نوفا ظهر يوم امس.
وقال تاياني في نفس الاطار ” رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني سوف تكون هناك وستعطى تونس إشارة مهمة لصالح استقرار ونمو القارة الأفريقية”.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115