وقفة أمام محكمة الاستئناف للمطالبة بالإفراج عن الموقوفين في ما يعرف بقضية « التآمر على أمن الدولة »

نفّذت ،اليوم الخميس، عائلات الموقوفين فيما يعرف ب »قضيّة التآمر على أمن الدولة « ، وممثلون

عن المجتمع المدني وناشطون سياسيون ،وقفة أمام محكمة الاستئناف بتونس للمطالبة بالإفراج عن كافّة الموقوفين.

وتنظر دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس العاصمة ،اليوم في مطالب الإفراج الذي قدمته هيئة الدفاع عن الموقوفين
وفي هذا الجانب قالت دليلة بن مبارك مصدّق عضو هيئة الدفاع وشقيقة الموقوف جوهر بن مبارك » إنّ الهدف من هذه الوقفة هو مطالبة القضاء المستقل بالإفراج عن الموقوفين الذين يقبعون ظلما في السجون منذ 5 أشهر « .

وأشارت إلى أنّه تم إيقافهم « دون أفعال إجرامية تبرر ذلك »، وفق تقديرها ، لتطالب القضاء ب »إعلاء كلمة الحق وتطبيق العدل وإيقاف ما وصفته بالمظلمة. وأشار رئيس جبهة الخلاص نجيب الشابي إلى أنّ تجمع مختلف القوى السياسية في وقفة اليوم حول العائلات لمعاضدة الـ »مساجين السياسين » يحمل رمزيّة. وطالب بضرورة الافراج عن الموقوفين فورا وإيقاف التتبّعات والعودة الى الشرعية والديمقراطية » داعيا المجتمع إلى « التوحّد ضد ما وصفه بالانفراد بالسلطة وبمؤسسات واستباحة الحريات ».
وأبرز الناطق الرسمي باسم حركة النهضة عماد الخميري انّ الوقفة تؤكد انه لا مستقبل لتونس إلا في ظل الديمقراطية والاحتكام لدولة القانون والمؤسسات وللحياة الدستورية المتوافق حولها. وقال » إنّ الحل الجذري اليوم يكمن « في الذهاب إلى انتخابات رئاسية وتشريعية تكون بمثابة الاستفتاء على كافة المشاريع الموجودة في تونس اليوم وتنهي حالة الانقسام.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115