محكمة الإستئناف تؤجل النظر في ملف شمس أف أم إلى 20 سبتمبر 2023

قررت محكمة الإستئناف بتونس أمس الأربعاء، تأجيل النظر في ملف شمس أف أم إلى يوم 20 سبتمبر 2023،

حسب مراقب التنفيذ بالمؤسسة الإذاعية.

وكانت الهياكل النقابية بالإذاعة أصدرت أول أمس بيانا، طالبت فيه رئاسة الجمهورية بالالتزام بتعهداتها على مستوى ضمان ديمومة الإذاعة وحقوق العاملين فيها.

وأكد فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والنقابة الأساسية بإذاعة شمس أف أم، أن الإذاعة تعيش حالة احتقان اجتماعي بسبب عدم صرف أجور الصحفيين والعاملين بعنوان شهر جوان وعدم تمكينهم من جملة من المستحقات المالية المتأخرة منذ سنة 2022، مشيران إلى أن قرار القاضية المشرفة على ملف الإذاعة بإيقاف عقود عدد من الصحفيين والعاملين بالإذاعة زاد من تعكير الأجواء إضافة إلى حالة الضبابية التي تميّز مستقبل المؤسسة التي لازالت تحت التسوية القضائية.

وأكدا أن مسار التسوية القضائية ووضع شمس أف أم تحت تصرف قضائي ومراقب تنفيذ لم يزد الوضع سوى تعقيدا وتأزما في ظل وجود إجراءات قانونية وبيروقراطية تحدّ من حسن التصرف والتسيير في الإذاعة، إلى جانب وجود ضبابية تامة على مستوى مستقبل الإذاعة خاصة بعد قرار النيابة العمومية استئناف قرار التفويت على أبواب عطلة قضائية، وهو ما من شأنه المسّ من ديمومة المؤسسة.

كما أعربا عن رفضهما القاطع لقرار إيقاف عقود عدد من العاملين في تعد صارخ على حقوقهم الاقتصادية والاجتماعية وتنكّر للتضحيات التي بذلوها في سبيل المُحافظة على ديمومة شمس أف أم، مع التأكيد أن الزملاء الذين تم التخلي عنهم يمثلون حاجة ضرورية للإذاعة لضمان استمراريتها في ظل نقص الكفاءات البشرية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115