وزارة الصحة: نحو انتداب إطارات شبه طبية تونسية بمجموعة مستشفيات سان دوناتو الإيطالية

تباحت وزير الصحة علي المرابط، خلال لقاء جمعه أمس الأربعاء بسفير ايطاليا بتونس ، فابريزو ساجيو حول انجاز

برامج التعاون بين البلدين ، وفق ما أفادت به وزارة الصحة في بلاغ لها .
وتطرق الطرفان الى اتّفاقيات تبادل الخبرات والتّعاون مع مجموعة مستشفيات "سان دوناتو" المهتمّة بانتداب الإطارات شبه الطبّية التونسيّة للعمل بالمؤسسات الاستشفائيّة الإيطالية.
كما تناول اللقاء مدى تقدّم تنفيذ مشاريع الشراكة في عدد من المجالات على غرار التكوين الطبّي خاصّة في اختصاص طبّ القلب والشرايين ومكافحة الجوائح واستهلاك المخدّرات وضمان الأمن الغذائي وسلامة المنتجات.
وأكّد الجانبان على مواصلة الشّراكة في القطاع الصحي ، مشددان ، على أهمية إنجاز برامج التعاون في أفضل الآجال.
وقد حضر هذه الجلسة كاتب عام اللجنة الأوروبية للأعمال بافريقيا والشرق الأوسط، ايتوري سيكي، إلى جانب الوفد الإيطالي الذّي ضمّ ممثّل مجموعة مستشفيات "سان دوناتو". فيما شارك من جانب وزارة الصحة ، مدير عام الهيئة الوطنيّة للسلامة الصحّية للمنتجات الغذائية وممثّلة الوكالة الوطنيّة للرقابة الصحّية والبيئية للمنتجات ومديرة التّعاون الفنّي بالوزارة .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115