تعزيز العلاقات الثنائية محور اتصال هاتفي جمع وزير الخارجية بنظيره السوري

أجرى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين في الخارج، نبيل عمار،

اليوم الأربعاء 12 جويلية 2023، اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد.

وتناول الوزيران أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين تنفيذاً لتوجيهات الرئيسين الأسد وسعيد، وفي هذا المجال أكدا أهمية تعزيز الأوضاع الإيجابية في الساحة العربية، بما ينعكس إيجاباً على القضايا والتحديات التي تواجهها الدول العربية.

وشدد وزير الخارجية على أهمية السير قدماً باتجاه تعزيز العلاقات السورية التونسية نظراً لما يربط البلدين الشقيقين من اهتمامات ومصالح مشتركة، مؤكداً أهمية استمرار التشاور والتنسيق بين تونس وسورية في مختلف المجالات.

وأكد المقداد وفق بلاغ صادر عن وزارة الخارجية السورية، أهمية تعزيز العلاقات الثنائية، واستمرار التشاور والتنسيق بين سورية وتونس في مختلف المجالات.
وأبرز المقداد الأهمية التي تعيرها سورية لعلاقاتها مع تونس، وأنها تقوم باتخاذ جميع الإجراءات لتقوية العلاقات الأخوية بين البلدين، بما في ذلك الترتيبات التي يتخذها الجانب السوري لإعادة فتح السفارة السورية في العاصمة التونسية، وتعيين سفير للجمهورية العربية السورية لدى الجمهورية التونسية خلال الفترة القصيرة القادمة.

كما نقل المقداد خلال الاتصال تحيات "الرئيس بشار الأسد إلى أخيه الرئيس قيس سعيد".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115