حزب العمال ينتخب حمّة الهمّامي امينا عاما للحزب مجددا

أسفر المؤتمر الوطني السّادس لحزب العمّال الذي انعقد ايام 7 و8 و9 جويلية الجاري تحت شعار « نعم سننتصر »،

عن انتخاب حمّة الهمّامي أمينا عاما للحزب .

وأوضح حزب العمّال في بلاغ له اليوم الاربعاء 12 جويلية 2023 ان المؤتمر الوطني انتهى بانتخاب اللّجنة المركزيّة التي اجتمعت ووزّعت المهامّ صلبها، مضيفا انه تم انتخاب هيئة تسييريّة تضم حمة الهمّامي أمينا عاما، وألفة بعزاوي مسؤولة التّكوين والإعلام، وعمارعمروسيّة مسؤول العلاقات مع الأحزاب والمجتمع المدني، وعادل ثابت مسؤول الهجرة والعلاقات الخارجيّة والشاذلي المغراوي مسؤول الإدارة والماليّة .

وذكر البلاغ أنّ المؤتمرين صادقوا خلال المؤتمر على اللّوائح والوثائق التي عالجت أهمّ القضايا الفكريّة والسياسيّة والتنظيميّة العاجلة التي تطرحها الأوضاع الوطنيّة والاقليميّة والدوليّة مشيرا الى انّه سيتمّ نشر هذه الوثائق تباعا في الفترة القادمة.

يشار إلى أنّ الأمين العام لحزب العمال حمة الهمامي تولى مهام الامانة العامة للحزب والناطق الرسمي باسمه منذ الاعلان عن تأسيسه في 3 جانفي 1986

تحت تسمية حزب العمال الشيوعي التونسي، وبقي الحزب محظورا وممنوعا من العمل السياسي المعلن والمقنن واقتصر نشاطه على العمل السري الى غاية الثورة في 2011 حيث تلقى الحزب اثرها تأشيرة العمل القانوني وخرجت هياكله للعلن، وتم التخلي على صفة « الشيوعي » في تسميته.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115