زغوان : وزير الشؤون الاجتماعية يشرف على اجتماع حول أول شركة أهلية ’’سيريتي ’’

أشرف ظهر اليوم الثلاثاء 11 جويلية 2023 وزير الشؤون الإجتماعية مالك الزاهي على اجتماع بمقر الوزارة للنظر في الصعوبات

التي تواجه الشركة الأهلية "سيريتي" التي تم إحداثها بمعتمدية الفحص من ولاية زغوان والمختصة في تثمين المنتوجات الغابية المحلية ومحاولة إيجاد الحلول الكفيلة للمرور نحو تنفيذ المشروع.

وقد حضر الجلسة مستشار وزير الشؤون الاجتماعية خليل عباس والمكلف بملف الشركات الأهلية بالوزارة وسيم العبيدي ووالي زغوان السّيد محمد العش و غازي بن مسعود المعتمد الأول بالجهة و معتمد الفحص ورئيس الهيئة العامة للنهوض الاجتماعي إبراهيم بن إدريس والمدير العام للديوان الوطني للصناعات التقليدية والمدير العام لإدارة الغابات ومدير التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتأطير متساكني الغابات ورئيس مشروع التنمية المندمجة بولاية زغوان و المندوب الجهوي للصناعات التقليدية بالجهة.
وبيّن وزير الشؤون الاجتماعية السّيد مالك الزاهي بالمناسبة حرص الوزارة على مرافقة مثل هذه التجارب المواطنية التي تمكّن أبناء الشعب من حقهم في الاستثمار في ثروات بلادهم الطبيعية والقطع مع منظومة سابقة، تعمل في أحسن الحالات على تحسين شروط استغلالهم من قبل مجموعة بعينها كما تساهم في ترسيخ مبدأ العدالة الاجتماعية من خلال ابتكار حلول جماعية تستلهم من حاجات السكان وخصوصية المنطقة الأفكار لتحقيق المشاريع التنموية ولا بد من تذليل الصعوبات التي تواجهها.
و تم الإتفاق خلال الجلسة على احداث لجنة قيادة وطنية لمتابعة هذا المشروع النموذجي.
ومن المنتظر أن تستغل هذه الشركة الأهلية المحلية أكثر من 4 آلاف هكتار من الغابات وذلك لتثمين المنتوجات الأساسية وفق مقاربة تنموية بديلة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115