ولاية توزر تسجل ثاني أعلى درجة حرارة على المستوى العالمي

سجلت ولاية توزر، يوم أمس الاحد، ثاني أعلى درجة حرارة في العالم، حسب الأرقام الرسمية للمعهد الوطني للرصد الجوي،

حيث بلغت الدرجات القصوى المسجلة 48.9 في الظل و57.3 في الشمس.

وتميزت العوامل الجوية، وفق معطيات من الإدارة الفرعية للمعهد الوطني للرصد الجوي، بوجود هواء صحراوي وارتفاع في درجات الحرارة وظهور رياح الشهيلي، ومن المنتظر ان تسجل الحرارة خلال هذا اليوم درجات في حدود 48 درجة في الظل لتتواصل بذلك موجة الحر التي انطلقت منذ يوم 5 جويلية مسجلة أرقاما تفوق المعدلات العادية لشهر جويلية.
وبحسب ما أفادت به مصالح الإدارة الفرعية للمعهد الوطني للرصد الجوي، فإن الجهة وبالرغم من هذه الأرقام، فإنها لم تتخطى الرقم القياسي المسجل يوم 5 جويلية من سنة 2018 وبلغت حينها الحرارة معدل 49,2 درجة مئوية في الظل، في حين تخطت الدرجات المسجلة العام الماضي، وكان أقصاها يوم 1 جويلية بتسجيل درجة حرارة بلغت 48,2 درجة مئوية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115