وزير التعليم العالي: 'أحدثنا تغييراً في تكوين إحدى المؤسسات.. وسيُطرح على مجلس الوزراء قريبًا'

أفاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، منصف بوكثير، اليوم الاثنين 10 جويلية 2023، بأنّ "الوزارة تعمل على إعادة هيكلة

بعض المؤسسات في مختلف الجامعات التونسية"، في مسارات جديدة، لافتًا إلى أنّه "تمّ إحداث تغيير في تكوين مؤسسة من المؤسسات، وسيتم طرحه على مجلس الوزراء لمناقشتها والمصادقة عليها"، وفق تأكيده.

وقال بوكثير، في تصريح للجوهرة أف أم، على هامش ندوة حول الإبتكار تحت شعار "نحو جامعة مبتكرة ومبادرة في خدمة إقتصاد المعرفة والإبتكار"، إنّ "الهدف الأساسي من هذه الندوة هو خدمة اقتصاد المعرفة من خلال البحث العلمي الموجّه للأولويات الوطنية على غرار الأمن الغذائي، الانتقال الطاقي، الطاقات المتجددة، الانتقال الرقمي وغيرها من الأولويات التي يُركّز عليها البحث العلمي"، مشيدًا بجهود الباحثين ودورهم الفاعل رغم محدودية الإمكانيات، داعيا القطاع الخاص إلى الانفتاح على الجامعة".

وبخصوص الأيام الوطنية للتوجيه الجامعي، أكّد بوكثير أنّها ستنطلق في 20، 21 و22 جويلية 2023 بمدينة العلوم، لتحديد مختلف الاختصاصات، مُؤكّدًا على أنّ "الوزارة لا تهدف للكثرة بل للنوعية وذلك لملائمة التكوين مع سوق الشغل والتركيز على البناء المشترك القائم على مسار تكوين مشترك بين الوزارة والمحيط الاقتصادي الاجتماعي".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115