محمد علي البوغديري : "ما يحدث فضيحة في تاريخ تونس وسنضع حدّا لهذه الممارسات كلّفنا ذلك ماكلّفنا"

قال اليوم الإثنين وزير التربية محمد البوغديري ، إنه لا مجال لأي كان أن يستخفّ ويتلاعب بالدولة ، معتبرا أن ما

يحدث في علاقة بحجب الأعداد فضيحة في تاريخ تونس .

وشدد البوغديري في تصريح للجوهرة أف أم ، على هامش ندوة حول الإبتكار تحت شعار "نحو جامعة مبتكرة ومبادرة في خدمة إقتصاد المعرفة والإبتكار" نظمتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، على أن الوزارة ستتصدى لهذه الممارسات بالقانون كلّفها ذلك ما كلّفها .

وأضاف وزير التربية ، أن عدم حصول التلاميذ على أعدادهم كارثة وجريمة في حق أبناء الشعب وفق قوله ،كما حيّا المعلمين والمعلمات الذين لبّوا نداء الواجب التربوي والوطني.

وأفاد البوغديري ، بأن هذا الوضع غير طبيعي وسيتم معالجته علميا وقانونيا بالإستناد على خبراء حتى لايكون التلاميذ رهائن. وفي تعليقه على الإستقالات الجماعية لعدد من المديرين بمختلف ولايات الجمهورية قال الوزير إن هذه الإستقالات فردية ويتم إيداعها في مكاتب الضبط.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115