'سندخل مرحلة حساسة بتتالي موجة الحر'

قال مدير التعاون والاتصال بالشركة التونسية للكهرباء والغاز منير الغابري، إن شركة لديها شبكة قيادة لمواجهة

ذروة الإستهلاك، مبينا أنه تم يوم أمس الأحد تسجيل طلب على الطاقة الكهربائية بـ4150 ميغاوات مقابل 4363 ميغاوات سُجلت يوم السبت وهي أول ذورة خلال هذه الصائفة.

وفي تدخل هاتفي له لاذاعة شمس اف ام ، أفاد منير الغابري أن موجة الحرارة ستتواصل وبالتالي ستدخل الستاغ مرحلة حساسة، متوجها برسالة طمأنة للتونسيين أكد فيها أن شبكات الإنتاج تعمل بصفة عادية مشيرا إلى أن بعض الأعطاب تطرأ على شبكات التوزيع.

وأشار إلى أنه تم ليلة أمس وفي حدود الساعة منتصف الليل تسجيل عطب في محول للكهرباء في ولاية سيدي بوزيد وقد تدخلت الفرق الفنية على عين المكان لإصلاح العطب، وتحدث عن انقطاع في التيار الكهربائي في بعض الأحيان في بعض الجهات على غرار ولاية منوبة.

ودعا الغابري إلى ضرورة إرجاء استعمال الأجهزة الالكترومنزيلة إلى ما بعد أوقات الذروة ( 11:00 إلى 16:00) وتعديل المكيف في 26 درجة.

وتشهد تونس منذ 4 أيام موجة حر شديدة تجاوزت المعدلات العادية لشهر جويلية بأكثر من 10 درجات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115