المتحدثة باسم الهلال الأحمر التونسي: توفير مبيت لعديد المهاجرين من افريقيا جنوب الصحراء العالقين على الحدود التونسية الليبية

أكدت المتحدثة باسم الهلال الأحمر التونسي بثينة قراقبة اليوم الاثنين 10 جويلية 2023 انه تم توفير مبيت لعديد

المهاجرين من افريقيا جنوب الصحراء العالقين على الحدود التونسية الليبية والذين عبروا طوعيا على العودة الى أوطانهم توازيا مع انطلاق المشاورات والاستعدادات اللوجستية مع الشركاء الدوليين والمنظمات الإنسانية العالمية من اجل التسريع في هذا الملف.
كما اعتبرت المتحدثة باسم الهلال الأحمر التونسي لديوان أف أم ان إمكانية تركيز مخيم للمهاجرين واللاجئين على الحدود التونسية يبقى قرار وطنيا بعد التنسيق مع المنظمة الدولية للهجرة وبقية المنظمات الإنسانية الدولية مشيرة الى ان تدخل الاهلال الأحمر التونسي يقتصر على تقديم المساعدات وعمليات الإغاثة خاصة مع الارتفاع القياسي لدرجات الحرارة بالجنوب التونسي.

وأشارت بثينة قراقبة الى ان الوحدات الطبية تدخلت امس لاسعاف عدد من الحالات التي أنهكتها طول الرحلة بين الدولتين الى جانب وجود عدد من النساء الحوامل والذي تطلب وضعهن تقيد جملة من الإسعافات الطبية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115