جلسة عمل ثانية حول نشاط المركبات الفلاحية والوحدات الصناعية الغذائية ووحدات التصرف في الاراضي المسترجعة

مواصلة لسلسلة الجلسات المبرمجة لتشخيص نشاطات المركبات الفلاحية والوحدات الصناعية الغذائية ووحدات

التصرف في الاراضي المسترجعة، أشرف اليوم السبت 08 جويلية 2023، وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري عبد المنعم بلعاتي على جلسة عمل ثانية لتقييم نشاطات هذه المركبات وايجاد الحلول الممكنة للنهوض بإنتاجيتها وتحسين مردوديتها، بحضور كاتب الدولة المكلف بالموارد المائية السيد رضا قبوج وثلة من الاطارات العامة بالوزارة ومديري المركبات الفلاحية التالية: مركز الدواجن رأس العين ماطر، معمل العلف بالنفيضة، المركب الفلاحي الرميلة، المركب الفلاحي برج العامري المركب الفلاحي الشّعال، المركب الفلاحي الانطلاقة، المركب الفلاحي بئر علي، المركب الفلاحي التفيضة، معصرة الخمور بتيبار، المركب الفلاحي محسن الامام.
كما حضر هذه الجلسة ثلة من المهندسين الشبان العاملين بعدد من الادارات وذلك في إطار التّمشّي الجديد للوزارة لدفع الاطارات الشّابة وتشريكها في أخذ القرار ضمن رؤية متجددة.
وبعد الاستماع الى المداخلات، أوصى الوزير ببعث روح جديدة في تسيير هذه المركبات من خلال وضع رؤية موحدة تعتمد على الحوكمة وعلى مقاييس عمل دولية، داعيا القائمين على هذه المركبات الى العمل على الضغط على التكاليف والترفيع في المردودية.

وشدد الوزير على اعتماد كل المركّبات لمخطط موسمي يرتكز على تثمين البحث العلمي لبرمجة الانشطة والمشاريع الفلاحية والزراعات المناسبة التي تتماشى مع طبيعة كل مركب ومع التوجهات العامة للدولة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115