الاحتفال بالسّنة الأولى لمبادرة المدرسة الصيفيّة للصحّة النفسيّة والعقليّة

بمناسبة الاحتفال بالسّنة الأولى لمبادرة المدرسة الصيفيّة للصحّة النفسيّة والعقليّة، انتظم مساء يوم الجمعة 07

جويلية 2023 بمقرّ منظمة الصحّة العالميّة بتونس موكب تحت إشراف وزير الصحّة علي المرابط وذلك بحضور ممثّل منظمّة الصحة العالمية بتونس الدّكتور إبراهيم الزيك وسفير اليابان بتونس وممثلّين عن مختلف الشّركاء الدّوليين وخبراء في ميدان الصحّة النّفسية العقليّة.
وجدّد الأستاذ علي المرابط خلال هذا الموكب التعبير عن تقدير وزارة الصحّة للتّعاون المثمر القائم مع منظمّة الصحّة العالميّة في عديد المجالات والبرامج الصحّية بهدف رفع قدرات مهنيّي الصحّة من مختلف الاختصاصات لتحسين الخدمات الصحّية بكامل خطوط المنظومة الصحّية، مؤكّدا أهمّية المدرسة الصيفيّة للصحّة النفسيّة والعقليّة التّي ساهمت في توفير خدمات الصحّة النفسيّة ضمن خدمات مؤسّسات وهياكل الخطّ الأمامي للصحّة الموزّعة على كامل جهات البلاد، كما ثمن مجالات التعاون مع دولة اليابان في النهوض بالقطاع الصحي.
وتجدر الإشارة إلى أنّ قرابة 400 من الأطباء والممرّضين والمساعدين الطبّيين من القطاعين العمومي والخاص استفادوا من الحلقات التكوينيّة والتّدريبيّة للمدرسة الصيفيّة للصحّة النّفسيّة والعقليّة انطلقت صائفة 2022 التّي نظمّتها وزارة الصحّة بالشّراكة مع منظمّة الصحّة العالميّة ومعهد نبراس والجمعية التونسية للطب العام وطب العائلة وذلك بتمويل من دولتي اليابان وهولندا.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115