ممثل وزارة التربية: نستعد لفتح باب الترشح لخطة مدير وقتي للمدارس الابتدائية

أكد مدير عام الموارد البشرية بوزارة محمد القزوني، اليوم الجمعة 7 جويلية 2023،

أن 28 بالمئة فقط من المدرسين لم يقوموا بتنزيل الأعداد.

كما بين القزوني لجوهرة أف أم أن باب المفاوضات بين وزارة التربية والجامعة العامة للتعليم الأساسي لم تغلق بعد وأن كل النقاط الخلافية تم الاتفاق عليه في جلسات سابقة الا نقطة واحدة وهي مالية بحتة، قائلا: ليس هناك نزاع يرتقي الى مستوى العداء بين وزارة التربية وجامعة الأساسي.
وأشار ممثل وزارة التربية الى أن مجموعة كبيرة من التلاميذ لم تتسلم نتائجها بعد وأن سلطة الاشراف تعمل جاهدة لضمان حقوق جميع المتعلمين، عن طريق الاليات القانونية التي لا يمكن التأخر في تطبيقها ليس من باب التشفي، بل في اطار اكراهات تطبيق القانون بسبب عدم انهاء المهام المتعلقة باختتام السنوات الدراسية.
هذا وأردف المتحدث أنه وعلى ضوء هذا الاخلال تمّ اعفاء 150 مديرا من مديري المدارس الابتدائية وأن اللجنة الاستشارية مازالت مفتوحة والعدد مرجح للارتفاع موضحا أن هذا الاجراء يتمثل في سحب خطة وليس عزل من الوظيفة العمومية، و أن الوزارة تستعد في قادم الأيام لإصدار بلاغ لفتح باب الترشح لإدارة مدرسة وقتيا .
وصرح القزوني أن لجانا فنية تعمل خلال شهر جويلية من أجل ايجاد مخارج وحلول بيداغوجية للتلاميذ وحفظ كرامة المربين و الدفع نحو كل الحلول الممكنة لإنهاء المدرسة قبل العودة المدرسية 2023-2024.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115