صفاقس: فتح بحث إثر نشر فيديو إشهاري يصور طفلين يقيمان موكب زفاف

أصدرت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، اليوم الثلاثاء 20 جوان 2023 ، بلاغا تعلم من خلاله انه وتبعا

لتداول مقطع فيديو عبر شبكات التواصل الاجتماعي يتضمن ومضة ترويجية لإحدى محلاّت كراء ملابس الأطفال بولاية صفاقس تتضمّن مشاهد لطفل وطفلة في حدود السادسة من العمر يرتديان بدلة عريس وفستان عروس ويقيمان موكب زفاف بتفاصيل وشكل لا يتناسبان مع سنّهما، تولّى مكتب مندوب حماية الطفولة التعهّد الفوريّ بالإشعار وإحالته إلى وكيل الجمهوريّة بالمحكمة الابتدائيّة بصفاقس2 من أجل فتح بحث جزائي في الغرض ضدّ كلّ من سيكشف عنه البحث.

وأكدت الوزارة بأنّ ما تمّ نشره يعدّ جريمة استغلال اقتصاديّ للطفل وانتهاكا لحرمة معطياته الشخصيّة وتعدٍّ صارخ على حقوق الطفل ومصلحته الفضلى. كما ذكرت الوزارة بأهميّة الامتناع عن استغلال ونشر صور الأطفال وبضرورة الالتزام بواجب الإشعار عن كلّ حالات وأشكال التهديد والاستغلال الموجهّة ضدّ الأطفال من خلال الاتصال بمكاتب مندوبي حماية الطفولة بمختلف ولايات الجمهوريّة أو الخط الأخضر المجاني 1809 أو عبر المنصة الرقميّة لحماية الطفولة www.dpe.tn.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115