قريبا تشييد مركب اجتماعي تربوي متعدد الاختصاصات بدوار هيشر

تنطلق قريبا بمعتمدية دوار هيشر، اشغال بناء مركب اجتماعي تربوي متعدد الاختصاصات بقيمة تناهز مليون دينار،

سترصدها جامعة منوبة للتضامن الاجتماعي، ليكون المشروع الأول من نوعه بالمنطقة الذي سيقدم خدمات بيداغوجية وتربوية وترفيهية وشبابية، وفق ما أفاد به المتصرف الجهوي للجامعة حبيب التكالي .

وأضاف التكالي ان المشروع يأتي عقب مصادقة النيابة الخصوصية للمجلس الجهوي في دورته الأولى للسنة الحالية، بالإجماع، على تخصيص مقر دار الجمعيات بدوار هيشر والمنتزه البيئي المحيط بها لفائدة الجامعة لاستغلاله بتهيئته وتحسين مكوناته بنا قيمته 500 ألف دينار.

وسيضم المشروع الذي ستنطلق الاشغال به فور اخلاء 03 مكاتب جمعيات ناشطة به، روضة أطفال مخصصة لأبناء العائلات المعوزة وذات الدخل المحدود، بطاقة استيعاب ب 120 طفلا وطفلة، مع تهيئة ملاعب رياضية متنوعة الاختصاصات، ونوادي وفضاءات ترفيهية.

ويعود تركيز دار الجمعيات بالمنطقة، الى أكثر من 23 سنة، وقد خصصت لإيواء الجمعيات ودعم النشاط الجمعياتي، وسط تساؤل حول مصيرها وحول الاستعدادات بشان توفير فضاء جديد لها، كما يعد المنتزه المركزة عليه، الوحيد بحي النسيم بالمنطقة، والاكبر مساحة والاقدم، وهو على ملك المجلس الجهوي بولاية منوبة، وقد ظل مهملا ومكان محل مطالب لاستغلاله واستعادة نضارته واشعاعه باعتباره مكسبا بيئيا وترفيهيا.

يشار الى ان جامعة منوبة للتضامن الاجتماعي، قد أعلنت في فيفري المنقضي عن الاعداد لبناء مشروع روضة بلدية بحي خالد بن الوليد بنفس المعتمدية، تعهدت البلدية بتوفير قطعة ارض تبين عدم تسوية وضعها العقاري، وتم العدول عنها نهائيا مع برمجة مشروع المركب التربوي الجديد.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115