وزارة المرأة: تلقّي 52 ملف ترشّح لنيل جائزة أحسن بحث علمي نسائيّ بعنوان سنة 2023

أشرفت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ آمال بالحاج موسى، صباح اليوم الأربعاء 14 جوان 2023 على

اجتماع اللجنة المشرفة على فرز وتقييم ملفات الترشّحات لنيل جائزة أحسن بحث علمي نسائي بعنوان سنة 2023 التي تمّ ضبط محورها هذه السنة حول "الابتكار والتجديد في مجالات التكنولوجيا والرقمنة والفلاحة".

وأكّدت الوزيرة أنّه تمّ هذه السنة تنقيح بنود الأمر المتعلّق بإحداث هذه الجائزة شمل الترفيع في القيمة الماليّة للجائزة بنسبة 50 % لتصبح 15 ألف دينار بدلا من 10 آلاف دينار وإحداث لجنة علميّة إلى جانب لجنة الإشراف على استيفاء شروط الترشحات.

وأفادت الوزيرة خلال هذا الاجتماع، الذي حضره أعضاء وعضوات اللجنة، أنّهُ ورد في آجال الترشّح لنيل الجائزة 52 ملفًا هذه السنة مقابل 32 ملفًا في النسخة السابقة من الجائزة و5 ترشحات فقط سنة 2020، معتبرة أنّ عدد الترشحات مقارنة بالدورات السابقة قد ارتفع بفضل الحملة الاتّصاليّة التي أطلقتها الوزارة للتعريف بالجائزة سواء في الجامعات التونسيّة أو في وسائل الإعلام أو عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وتجدر الإشارة أنّ جائزة أحسن بحث علمي نسائي، التي تهدف إلى تشجيع الباحثات التونسيات ودعم مسارهن العلمي، تسند سنويا بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني للمرأة الموافق ليوم 13 أوت من كل سنة إلى أفضل بحث علمي تمّ انجازه من قبل باحثة تونسية الجنسية، ويعود تاريخ إطلاق هذه الجائزة التي تسعى إلى تثمين جهود الباحثات التونسيّات إلى سنة 2009.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115