وزيرالفلاحة: "الأمطار الأخيرة لها تأثيرات جد إيجابية على مجمل الإنتاج الفلاحي "

أكد وزير الفلاحة عبد المنعم بلعاتي، أن الأمطار الأخيرة التي شهدتها البلاد كانت لها تأثيرات جد إيجابية على مجمل الإنتاج الفلاحي،

وأن العمل على تنويع أصناف الزراعات الكبرى التي تتماشى والتغيرات المناخية لها من الأهمية بمكان لمزيد تعزيز الإنتاج.

ولاحظ خلال إشرافه اليوم الجمعة 09 جوان 2023 رفقة والي بنزرت، على إعطاء إشارة انطلاق موسم الحصاد بمنطقة قبطنة 2 بمعتمدية منزل بورقيبة، أن الدولة تعمل في هذا الإطار على معاضدة الفلاحة على تعزيز منظومة الزراعات الكبرى من خلال عديد الإجراءات العملية ومنها تعزيز البحث العلمي وتقريبه منهم.

ولاحظ الوزير، أن الدولة واعية أيضا بمختلف مشاغل المهنيين وتعمل على فضها بكل السبل رغم صعوبات الظرف الحالي، كما أن لها الثقة في إنخراط الأسرة الفلاحية في مساعي الحفاظ على ديمومة القطاع الفلاحي وتوفير البذور وتوجيه المنتوج ككل لمسالكه القانونية وبالتالي إنجاح الموسم.

وشدد الوزير خلال إطلاعه على منظومة العمل بمركز تجميع الحبوب التابع لشركة مصرف الخدمات الفلاحية المتعددة بمنزل بورقيبة، على ضرورة إعداد تصور استراتيجي وعملي بشأن عمليات تعديل آلات الحصاد وإعداد برمجة سنوية خاصة يكون للفلاح فيها دور وشراكة فاعلة، تساهم في التقليص لأقصى حد ممكن من نسب ضياع الإنتاج.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115