وزير التربية : نعمل على الترفيع في عدد نوادي التربية على المواطنة والمحافظة على البيئة

أكد وزير التربية محمد علي البوغديري ، اليوم الخميس 8 جوان 2023،

أن برنامج إصلاح المنظومة التربوية سيولي اهتماما كبيرا لتعزيز دور المدرسة في تربية الناشئة على قيم المواطنة. ولفت البوغديري، في تصريح إعلامي على هامش مشاركته في الندوة الدولية حول "التربية على المواطنة وقيم التسامح والسلام والعيش المشترك لتحقيق التنمية المستدامة في إطار تحويل التعليم" التي تنظمها المنظمة العربية للتربية و الثقافة والعلوم "الألكسو" إلى أن وزارة التربية تتجه في إطار إصلاح المنظومة التربوية إلى العمل على الترفيع من عدد نوادي التربية على المواطنة والمحافظة على البيئة حتى تشمل جل المؤسسات التربوية.

وأكد أنه سيتم العمل على إثراء وتعزيز طرق عمل هذه النوادي وتطوير أساليب عملها ومتابعتها وتقييم أدائها بصفة دورية، مبينا أن إدراج مادة جديدة في البرامج التربوية تتمحور حول التربية على المواطنة تعد من بين أبرز الأفكار التي سيتم مناقشتها لدى الشروع في مسار إصلاح المنظومة التربوية.

وشدد على أن المدرسة عموما مدعوة إلى تحضير الناشئة والشباب للمشاركة في ترسيخ أسس المجتمع التضامني المبني على العدل والإنصاف والمساواة بين المواطنين في الحقوق والواجبات وقيم التعايش معا في سلام مشددا على أن التربية على المواطنة تشكل رهانا جوهريا للمدرسة التونسية. وأشار الى ان المدرسة التونسية تهتم حاليا وفي إطار وظيفتها التربوية وباعتماد مختلف برامجها التعليمية بالتعاون مع الأسرة بتنمية الحس المدني لدى تلاميذها وبتثقيف الشباب على احترام الأخلاق الحميدة وبناء قواعد حسن السيرة والسلوك والشعور بالمسؤولية والتحلي بروح المبادرة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115