مشاركة تونسيين مع وفد من إسرائيل في مؤتمر باريس: اتحاد طلبة تونس يعبر عن ادانته للتطبيع الأكاديمي

عبر الإتحاد العام لطلبة تونس عن ادانته للتطبيع عقب اعلان مشاركة أساتذة تونسيين مع وفد من كيان الإحتلال

الاسرائيلي في مؤتمر يعقد من 16 الى 18 أفريل بالعاصمة الفرنسية باريس، داعيا كل الطلبة الى التصدي لكل دعوات التطبيع الأكاديمي.
وحمل الاتحاد في بيان له السلط الرسمية المسؤولية الكاملة في انتشار اشكال للتطبيع في تونس، مجددا الدعوة الى سن قانون يجرم كل مظاهره.
وطالب الاتحاد العام لطلبة تونس، الجامعة العامة لأساتذة التعليم العالي إتخاذ موقف واضح تجاه من وصفهم ب » الأساتذة المطبعين ومن مسألة التطبيع الأكاديمي ».
وتوجهت المنظمة الطلابية بالدعوة الى « القوى السياسية والمنظمات والجمعيات وكل نفس تقدمي مناهض للتطبيع إلى التنسيق والعمل المشترك قصد التصدي للتطبيع »، وفق نص البيان.
ودعت الطلبة في الأجزاء الجامعية إلى تنظيم تحركات دعما للقضية الفلسطينية وفي اطار مواجهة كل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني.
الجدير بالذكر ان الجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي كانت قد عبرت بدورها عن رفضها إدراج أسماء باحثين وباحثات من تونس مقرونة بإسم مؤسساتهم الجامعية التونسية إلى جانب أسماء باحثين منتمين إلى جامعات اسرائيلية ضمن مؤتمر ينعقد من 16 الى 18 افريل الجاري بباريس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115