حملة “يكبر وما ينساش” تستهدف أكثر من مليون طفل

أفاد سمير بن مريم مدير عام الطفولة بوزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، اليوم الخميس 23 مارس 2023

بأن ظاهرة العنف المسلط على الأطفال في ارتفاع مُطّرد، وهو ما دفع الوزارة إلى إطلاق الحملة الوطنية للتصدي للعنف المسلط على الأطفال تحت شعار “يكبر وما ينساش” بالتعاون مع جملة من الجمعيات الناشطة في المجتمع المدني.

وأشار مدير عام الطفولة لاكسبراس أف ام إلى أن مخلفات العنف لا يمكن إلا أن تكون وخيمة على الصحة النفسية للطفل وتعلماته، وأوضح أن الحملة تشمل الجانب الاتصالي، إضافة إلى العمل على الجوانب العلمية من خلال استبيان حول تمثلات الأولياء فيما يتعلق بالعنف.

وأوضح أن حوالي 44 بالمائة من اليافعين والشبان صرّحوا بأنهم كانوا ضحايا وشهود للعنف في الفضاء الرقمي، وفق آخر الاحصائيات.

وبيّن أن الحملة الوطنية للتصدي للعنف المسلط على الأطفال، ستشمل توعية الأطفال بحقوقهم وبضرورة الإبلاغ في حال تعرضهم للعنف وستستهدف حملات التوعية مليون إلى مليون ونصف المليون من الأطفال، كما ستشمل أيضا مربين وأولياء ليبلغ عدد المنتفعين مليوني شخص.

وقال إن حملات التوعية ستشمل أيضا كافة وسائل التواصل الاجتماعي، وسيتم العمل مع أكثر من 60 شخصية وطنية مؤثرة، من فنانين ورياضيين وسياسيين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115