خلال لقائها ببودن: سفيرة السنغال تؤكّد أنها طمأنت سلطات بلادها

التقت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان، أمس الجمعة 3 مارس 2023 بقصر الحكومة بالقصبة، بنائبة عميدة

السفراء الأفارقة، وسفيرة دولة السنغال بتونس راما تولايا با فاي.
ومثّل اللقاء مناسبة لاستعراض الروابط الاخوية التاريخية وعلاقات التعاون المشترك التي تجمع تونس بكافة الدول الإفريقية وسبل تعزيزها في العديد من المجالات، حسب بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة اليوم السبت 4 مارس 2023.
واكدت رئيسة الحكومة على ان تونس تحرص على التعامل مع ملف الهجرة حسب ما تقتضيه المواثيق الدولية والقانون الدولي الإنساني في كنف احترام سيادة القانون التونسي، وانها كانت سباقة في التشريع من أجل حفظ كرامة المهاجرين دون تمييز، وان ملف الهجرة وجب التعامل معه حسب مقاربة شاملة تعتمد على التنسيق التام وتراعي كرامة الإنسان وتمنع الاتجار فيه وتنشر القانون الدولي الإنساني، داعية الى توحيد جهود الدول الإفريقية حوله، لما له من أهمية وانه وجب تمكين الشباب والمرأة وخلق فرص عمل ودفع الاستثمار ومحاربة الفقر حسب رؤية شاملة في كل القارة الإفريقية لمعالجة هذا التحدي.
ومن جانبها، أكدت نائبة عميدة السفراء الأفارقة، انها أرسلت رسالة طمأنة لسلطات بلادها، مذكرة خلال اللقاء بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين تونس والسينغال، وثمنت ما تقوم به الحكومة التونسية ومستعرضة سبل التعاون في ملف الهجرة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115