تطور الاسعار و التزود و التصدي للتهريب محور جلسة عمل بولاية تونس

انعقدت اليوم الجمعة 3 مارس 2023 بمقر ولاية تونس جلسة عمل اللجنة الجهوية لمتابعة تطور الأسعار وضمان انتظامية التزود والتصدي للتهريب

والإحتكار والتجارة الموازية والإنتصاب الفوضوي والسلامة الصحية تحت إشراف السيد كمال الفقي والي تونس ترأسها السيد عبد المجيد خلف الله الكاتب العام للولاية و بحضور السيدة ألفة البلوشي رئيسة دائرة العمل الاقتصادي والإستثمار بالولاية والسادة أعضاء اللجنة الجهوية وممثلي المجتمع المدني. وقد خصصت الجلسة لمتابعة تطور الأسعار والحد من الممارسات التي تستهدف المقدرة الشرائية للمواطن.
وبين السيد المدير الجهوي للتجارة أنه تم رفع 842 مخالفة إقتصادية خلال شهر فيفري.
كما بين السيد الكاتب العام للولاية أهمية عمل الأجهزة الرقابية في الضغط على الأسعار وتعديل السوق إلى جانب أهمية الكشف عن كافة المخازن العشوائية وكذلك بين بأن ولاية تونس تسعى بالتنسيق مع كافة الهياكل المعنية لإحداث نقطة بيع من المنتج إلى المستهلك بشارع الجمهورية خلال شهر رمضان المعظم.
كما أكد السيد الكاتب العام على تكثيف الرقابة الإقتصادية والصحية بكافة المحلات المفتوحة للعموم والفضاءات مع اتخاذ أقصى العقوبات ضد كل المضاربين والمحتكرين.
أما بخصوص شهر رمضان المعظم تم التأكيد على الاستعداد لتوفير كافة المواد الاستهلاكية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115