" انا يقظ " إدارة فايسبوك أغلقت عديد الصفحات التى تنشر خطابات الكراهية والميز العنصري

نشر مهاب القروي المدير التنفيذي لمنظمة” أنا يقظ” اليوم الجمعة 3 مارس 2023 أن إدارة منصة ” فايسبوك” أغلقت ”

عديد الصفحات الفايسبوكية التي تنشر خطاب الكراهية والتحريض على العنف والميز العنصري” مشيرا في تدوينته على "الفيسبوك" إلى أن المنظمة شريك موثوق لمنصة “فايسبوك” منذ سنة 2019.

وبين مهاب القروي أنه من بين الصفحات التي قاموا بالإبلاغ عنها والتي تجاوبت معهم بخصوصها إدارة “فايسبوك” صفحة المحامية وفاء الشاذلي التي تم إغلاقها نهائيا صباح اليوم وصفحة الحزب القومي التونسي.

وافاد أنه تم إغلاق صفحات أخرى منذ أيام قليلة وإلى أنه مازال يعمل بالتنسيق مع إدارة ” فايسبوك” على إغلاق بعض الصفحات التي تقوم بنشر نفس المحتوى التحريضي والعنصري.

وبخصوص الحزب القومي التونسي اصبح له حضور في المشهد مؤخرا بسبب خطابه العنصري ازاء ملف المهاجرين الافارقة من دول جنوب الصحراء ودعواته لترحيلهم .

اما المحامية وفاء الشاذلي فهي محل عدة شكايات اهمها من الاتحاد العام التونسي للشغل وكثيرا ما تنشر أخبار حول الايقافات الاخيرة والتهم الموجهة .

 

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115