حرص تونس على حماية كل الأجانب المقيمين بها محور مكالمة هاتفية جمعت وزير الشؤون الخارجية بنظيره الغيني

أجرى صباح هذا اليوم الأربعاء 1 مارس 2023، نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين

بالخارج المتواجد حاليا في مهمة عمل بجنيف، محادثة هاتفية مع Morissanda KOUYATE، وزير الشؤون الخارجية والاندماج الافريقي والغينيين بالخارج لجمهورية غينيا الذي كان متواجدا في تونس.
وشكر الوزير الغيني بهذه المناسبة تونس على حسن الاستقبال وأثنى على علاقات الاخوّة التاريخية التي تجمع البلدين معربا عن معرفته الجيدة لتونس ولمواقفها وعن أسفه للتطورات الأخيرة نتيجة سوء التأويل في ما يتعلق بالإجراءات التي اتّخذتها السّلطات التونسيّة في مسألة الهجرة غير النظاميّة. كما ذكّر الوزير الغيني أن سلطات بلاده طالبت مواطنيها المقيمين بتونس بالهدوء وعدم الانسياق وراء المزايدات والتأويلات السلبيّة مُثمّنا التعاطي الرصين للسّلطات التّونسيّة مع هذا الموضوع.
من جانبه جدّد نبيل عمّار حرص تونس على حماية كل الأجانب المقيمين بها وعلى تناول مسألة المهاجرين غير النظاميين في إطار الاحترام التام للقانون التونسي والمعاهدات الدوليّة والافريقية ذات الصّلة.
كما عبّر عن رفضه لكافة أشكال التمييز تجاههم وعلى استعداد بلادنا لمعالجة بعض الحالات في إطار التعاون الثنائي بين البلدين وتسهيل عودتهم إلى بلدانهم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115