إبراهيم بودربالة: "المعارضة لأجل المعارضة مرفوضة"

قال عضو مجلس نواب الشعب الجديد ابراهيم بودربالة اليوم الأربعاء 1 مارس 2023، إنّ أشغال البرلمان ستنطلق

قريبا، معتبرا أن التجربة تعد جديدة ومختلفة، وقد تمت الإنتخابات بنظام الإقتراع على الأفراد في دورتين.
وأضاف في تصريح لاكسبراس أف أم أنّ الأغلبية الساحقة هم نواب مستقلون بإستثناء حزبين شاركا في الإنتخابات، معتبرا أنه “ستكون هناك رؤية جديدة”.

وأوضح أنه وبعد وضع تركيبة رئاسة المجلس سيقع إنتخاب لجنة النظام الداخلي التي ستضم مختلف الآراء والأفكار، وهي التي تنظم العمل داخل البرلمان سواء في علاقة بالنواب واللجان أو التحالفات، مشيرا إلى الكتل في البرلمان السابق، حيث سيتم تحديد إتباع هذا المنهج من عدمه.
وإعتبر العميد السابق للمحامين أنّ للبرلمان صلاحيات دستورية هي سن التشريعات والعمل الرقابي للحكومة، مبينا أنّ في تركيز البرلمان إستكمالا للمسار السياسي “وهو ما سيساهم في طمأنة الشعب خاصة في ظل إنتشار ثقافة اليأس” على حد قوله. وتابع قائلا “المعارضة لأجل المعارضة مرفوضة والمساندة لأجل المساندة كذلك مرفوضة وسنقوم بدورنا الوطني وفق ما تمليه المصلحة العليا للوطن” على حد قوله.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115