تطاوين: اضراب بشركة البيئة والبستنة للمطالبة بتصنيف الشركة وصرف اجورهم في وقتها

نفذ اعوان واطارات شركة البيئة والغراسات والبستنة بتطاوين، اليوم الثلاثاء، اضرابا حضوريا عن العمل بعد

ان فشلت الجلسة الصلحية التي احتضنها مقر ولاية تطاوين امس الاثنين.
ونظم المضربون صباح اليوم تجمعا عماليا ، امام مقر الاتحاد الجهوي للشغل، تلتها مسيرة الى مقر الولاية اين رفعوا تطالب بتنفيذ مطالبتهم التي صادقت عليها الحكومة السابقة في 5 نوفمبر 2020 والتي تنص على تصنيف الشركة وصرف الاجور في اجالها وتحسينها وتعديلها وفق ما يتمتع به العاملون في الوظيفة العمومية والقطاع العام وصرف الزيادات المتاخرة من سنتي 2015 / 2016.
وكان الاتحاد الجهوي للشغل قد اصدر يوم 18 فيفري الجاري برقية الاضراب التي هدد فيها بتنفيذه اليوم اذا ما لم تتفاعل الحكومة مع مطالب عمال واطارات شركة البيئة والغراسات والبستنة البالغ عددهم قرابة 2500 عامل
واكد الكاتب العام للنقابة الاساسية للشركة مبارك السالمي، تمسك العاملين بحقوقهم في التصنيف وصرف الاجور في وقتها ورغبتهم في الانتاج وانجاز مشاريع كبرى تحقق الايرادات التي تفي بصرف الاجور المقدرة سنويا بحوالي 3,3 مليون دينار سنويا.
يذكر ان عمال واطارات الشركة يعملون جميعا منذ احداثها سنة 2017 في مختلف الادارات والمصالح الجهوية والمحلية، فضلا عن المنتجين في عدد من الحقول والمشاريع الفلاحية في معتمديات وبلديات الجهة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115