الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي ينظم الملتقى الإقليمي الأول للبرامج التنموية بولايات الجنوب

ينظم الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي الملتقى الإقليمي الأول للبرامج التنموية بولايات الجنوب تحت شعار

« التضامن في خدمة التنمية » يومي 3 و4 مارس المقبل بجزيرة جربة، وذلك في إطار الاحتفال بمرور 30 عاما على بعث البرامج التنموية بالاتحاد.

ويجمع هذا الملتقى حوالي 130 مشاركا من إطارات التنمية التابعة للاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي والمصالح الفنية والمالية والسلط الجهوية العاملة معه بمختلف جهات البلاد. وسيتطرق المتدخلون خلال هذا الملتقى وفق برنامجه إلى محاور عدة على غرار حصيلة البرامج التنموية المنجزة من الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي طيلة 30 عاما، كما سيتضمن عرضا لأبرز المشاريع التنموية للتضامن الاجتماعي بولايات مدنين وتطاوين وقابس وقفصة وتوزر وقبلي.

كما سيتم خلال الملتقى تقديم مداخلات حول آليات التمويل والقروض الصغرى للتمكين الاقتصادي للفئات الهشة، وحول دور مراكز دعم الحياة الاجتماعية واللجان الجهوية للتضامن الاجتماعي في دفع التنمية الجهوية بجهات الجنوب، بالإضافة إلى تقديم قصص نجاح للباعثين الشبان وتكريم بعض المشاريع الصغرى المميزة.

و سينتظم على هامش الملتقى الاقليمي الأول للبرامج التنموية بولايات الجنوب ورشات عمل حول تطوير الشراكات والتمكين الاقتصادي للفائت الهشة وتطوير آليات التنفيذ والمتابعة، هذا فضلا عن تنظيم معرض منتوجات المشاريع الصغرى سيكون مفتوحا للزيارة والتسوق بالنسبة للمشاركين في الملتقى ورواد الفندق الذي سيلتئم فيه الملتقى.

والاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي هو منظمة غير حكومية تساهم في تقديم المساعدات الاجتماعية وبعث مواطن الزرق لفائدة ضعفاء الحال والحد من تداعيات الكوارث على الفئات الأكثر هشاشة و

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115