بسبب حريق في مصب عشوائي: توقف الدروس بإحدى مدارس المحرس

تسببت الروائح الكريهة وسحب الدخان الكثيف المنبعث من مصب عشوائي بالمنطقة الصناعية في المحرس اليوم الإثنين 27 فيفري 2023

في توقف الدروس منذ الساعة العلشرة صباحا بالمعهد الثانوي حاتم المكي بالجهة جراء حالات الاختناق في صفوف التلاميذ والمربين وفق ما أكده البشير فرج مدير المعهد الثانوي حاتم المكي في تصربح لموزاييك؟ هذا وأوضح أن النيران اشتعلت في المصب العشوائي المجاور للمعهد منذ عدة ايام ومن دون ان يتم إطفاؤها وتسبب ذلك في روائح كريهة ازدادت حدتها اليوم الاثنين باعتبار ان الرياح دفعت السحب الدخانية والروائح الكريهة في اتجاه المعهد مع ضباب كثيف وأدى ذاك الى تسجيل حالات اختناق وصعوبات في التنفس لدى ابناء هذه للمؤسسة التربوية واضطرهم التمر إلى ايقاف الدروس وتم اشعار السلط المحلية بهذا الموضوع قصد التدخل لاحتواء حريق المصب العشوائي.

وشدد البشير فرج على ان حالات الاختناق تكثر في كل م ة تكون فيها حركة الرياح في انجاه المعهد وانه سبق للتلاميذ والاياتذة الإحتجاج على هذا الوضع يوم 22 فيفري ااملضي وتولوا صياغة عريضة في الغرض طالبوا خلالها بتوفير ظروف ملائمة لمزاولة الدراسة في ظروف طيبة وهواء نقي وطالبوا كذلك بضرورة التدخل السريع واتخاذ الإجراءات العاجلة في موضوع حريق المصب العشوائي.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115