الكشافة التونسية تحتفل بالذكرى التسعين لانبعاثها

تعقد الكشافة التونسية ندوة صحفية لإعطاء إشارة الانطلاق باحتفالات الذكرى التسعين لانبعاث الحركة

الكشفية بتونس تحت شعار «ثابتون على الوعد» بفضاء المعهد العربي لرؤساء المؤسسات يوم الخميس 2 مارس2023 تحت اشراف القائد العام للكشافة التونسية محمد علي الخياري و المدير العام للبريد التونسي وبحضور حامد الزغل الوزير الأسبق وأحد قدماء الحركة الكشفية التونسية وعددا من القيادات الكشفية الوطنية.

 

وسيتضمن برنامج الاحتفالات عديد التظاهرات والأنشطة والندوات العلمية والفكرية والحفلات الجماهرية بمشاركة خبراء في المجالات المذكورة يشارك فيها الشباب الكشفي ومختلف شرائح المجتمع التونسي، وستستمر هذه الاحتفالات على مدى سنة كاملة للتعريف بأثر الحركة الكشفية بتونس وطنيا وإقليميا ودوليا وتأثيرها عربيا وخاصة على الصعيد العالمي.
الحركة الكشفية حركة عالمية تأسست سنة 1907 على يد الإنجليزي اللورد بادن باول ثم انتشرت بمختلف بلدان العام ودخلت الوطن العربي سنة 1912 وبدأ انتشارها في تونس إبّان فترة الاستعمار الفرنسي منذ عشرينيات القرن الماضي. وساهم الشباب الكشفي في تربية الناشئة على قيم الوطنية وحبّ الخير للغير من ناحية والمساهمة في الحركة الوطنية التونسية وتحرير البلاد من براثن الاستعمار من ناحية ثانية. وإثر الاستقلال تم توحيد الجمعيات الكشفية ضمن منظمة الكشافة التونسية وانخرطت في مختلف الجمعيات والهياكل الكشفية الإقليمية والدولية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115