ندوة عربية تحت شعار "الأطفال المصابين بطيف التوحد: بين الرعاية والإدماج"

تحت إشراف وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي، تنظم وزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع إدارة التنمية

والسياسات الاجتماعية قطاع الشؤون الاجتماعية بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية يومي 01 و02 مارس 2023 بتونس ندوة عربية تحت شعار "الأطفال المصابين بطيف التوحد: بين الرعاية والإدماج" وذلك تنفيذا لقرار مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، رقم (955) بتاريخ 23 ديسمبر 2021.
ومن المنتظر أن يشارك في هذه الندوة الهامة كبار المسؤولين والمعنيين من وزارات الشؤون الاجتماعية والجهات المعنية في الدول العربية، بالإضافة إلى المنظمات الإقليمية والدولية ذات الصلة بالأشخاص ذوي الإعاقة من الدول العربية، وعدد من الخبراء العرب المعنيين.
وستمثّل هذه الندوة فرصة لتبادل الخبرات بين الدول العربية في مجال الإحاطة بالمصابين بطيف التوحد، من طرق رعاية مختصة، وتقنيات علاجية مختلفة، وروائز واختبارات تقييمية، وأدوات وفضاءات عمل، وورشات مخصصة، وكذلك آليات الادماج وكل ما يتطلبه من تهيئة للمحيط وتوعية للأسر والمجتمع عامة ومساعدة وإطار تشريعي وآليات مراقبة.
كما تهدف هذه الندوة إلى تطوير البرامج المخصّصة لهذه الفئة والنهوض بها، ابتداء من تنمية البيئة والمجتمع وتكوين وبناء القدرات وتوعية اجتماعية وانشاء مؤسسات مختصة، وكل ما من شأنه أن يفيد هذه الفئة الهشة من بين الأشخاص ذوي الاحتياجات الخصوصية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115