الدورة الثانية للاولمبياد الجهوية للابتكارات في الفيزياء

انتظمت بالمدرسة الإعدادية النموذجية خزندار بباردو، الدورة الثانية للأولمبياد الجهوية في الابتكارات في

الفيزياء للمؤسسات التربوية التابعة لتونس 2 تحت شعار «عندما نعطي معنى للتعلمات في الفيزياء» بمشاركة 139 تلميذا من 10 مؤسسات وبمساهمة 52 مشروعا علميا.
وتهدف المسابقة وفق المندوبية الجهوية للتربية في دورتها الثانية لتنمية روح الابتكار لدى التلاميذ وتمكّنهم من التدرّب على تقديم المشاريع.
وشهدت هذه الدورة، تضاعف عدد المشاركين مقارنة بالدورة الاولى ومشاركة 3 معاهد خاصة في الاولمبياد.
وستنظر لجان التحكيم الـ3 تقييم هذه المشاريع وتعلن بعد ذلك عن المشاريع الفائزة (بين 3 و 4)
مبادرة مسابقة الأولمبياد الجهوية في الابتكارات في الفيزياء للمؤسسات التربوية التابعة لتونس 2 كانت النواة الأولى التي ساعدت على خلق أولمبياد وطنية في الابتكارات في الفيزياء المزمع تنظيم دورتها الأولى خلال شهر أفريل القادم.

وللإشارة اهتمت المشاريع المشاركة في المسابقة بالخصوص بمواضيع تهم الري الذكي وتوليد الطاقة الكهربائية والسيارة المائية واليد الالكترونية الى جانب تعقيم وحماية الفضاء والقفاز الذكي والخلية الفطوضوئية والدرون ومحطة احوال جوية والألعاب الذكية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115