في اطار برنامج التصدي للاحتكا والمضاربة: الكشف عن مخزن عشوائي وحجز كميات من القهوة والسكر والحليب والسجائر

في إطار تنفيذ البرنامج الوطني للتصدي للاحتكار والمضاربة غير المشروعة بمسالك توزيع المواد الأساسية

والحساسة، تم خلال اليلية الفاصلة بين يومي 25 و26 فيفري 2023 الكشف عن مخزن عشوائي بوسط العاصمة تابع لإحدى الشركات المتخصصة في قلي ورحي القهوة. وقد افضت عملية التفقد المجراة من طرف الفريق المشترك المتكون من مصالح المراقبة الإقتصادية بالادارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بتونس والإدارة الفرعية للابحاث الاقتصادية والمالية بإدارة الشرطة العدلية بوزارة الداخلية إلى حجز كمية 1432 كيلوغرام من القهوة و432 علبة حليب معقم نصف دسم. تم تأمينها في إنتظار استكمال إجراءات إعادة ترويجها بالمسالك القانونية وابداع قيمتها المالية المقدرة بحوالي 20 الف دينار بحزينة الدولة وتتبع الممثل القانوني للشركة المعنية من أجل الإخلال بتراتيب الدعم بمسك منتجات مدعمة في غير الحالات المرخص فيها واخفاء بضاعة بمستودع لم يزود بها مغازته.
وفي نفس الإطار تم بتاريخ 24 فيفري 2023 القيام بمداهمات وتفتيش لبعض المنازل بالتنسيق مع مصالح الحرس الديواني افضت إلى حجز كمية 1647 علبة سجائر و64 علبة حليب معقم نصف دسم و31 كيلوغرام من السكر الأبيض السائب المدعم ناهزت قيمتها المالية 20 الف دينار تم اعادة ترويجها بالمسالك القانونية وتتبع المخالفين عدليا من أجل اخفاء بضاعة ومسك مخزونات لغرض بيعها والمضاربة فيها من طرف شخص لا تتوقر فيه شروط ممارسة التجارة طبقا للتشريع الجاري به العمل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115