توزر: الإعلان عن انطلاق إجراءات احداث أول شركة أهلية مختصة في تجميع وترويج المنتجات المشتقة من النخيل

أعلن مجموعة من شباب ولاية توزر، خلال ندوة جهوية حول الشركات الأهلية، انتظمت اليوم السبت 25 فيفري

2023 بدار الشباب، عن انطلاق إجراءات انشاء أول شركة أهلية في الجهة ستختص في تجميع و ترويج جميع المنتجات المشتقة من النخيل من حرف يدوية و صناعات و منتوجات غذائية، وفق ما ذكره أحد الشباب المبادر سامي جلولي لـ"وات".

وبين جلولي خلال الندوة التى تنتظم بمبادرة من مجموعة من الشباب، ان الشركة الاهلية ستعمل على ترويج كافة المنتوجات المشتقة من مكونات النخلة في الداخل والخارج، وستكون مصدرة نحو عدد من البلدان، وهي تتماهى مع توجهات عدد كبير من بلدان العالم في التوجه نحو الغذاء البيولوجي، باعتبار أن منتجات الشركة بيولوجية طبيعية بنسبة 100 بالمائة، لافتا الى أن الشركة ستضم خبرات وكفاءات شبابية في مجالات متنوعة.

وتمثل الشركات الاهلية، وفق جلولي، حلا للمشاكل التي تعرفها المبادرة في ولاية توزر والمرتبطة بالوضع العقاري، باعتبارها توفر آليات وقوانين تشجع أصحاب نوايا المشاريع على الانتصاب بشكل جماعي، نظرا لكونها تخضع لقانون الشراكة الذي يقلل من إمكانيات فشل المشروع ويمنح المساهمين فرصة للنجاح.

واستدل على نجاح الشركات الاهلية بالتجربة الصينية حيث تحولت الصين من دولة فقيرة الى دولة مصنعة بفضل الشركات الاهلية، موضحا أن ولاية توزر تتوفر على فرص كثيرة وأفكار متعددة لبعث مثل هذه الشركات من بينها الاستثمار في تصنيع الملح.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115