المنظمة التونسية للأطباء الشبان تدعو إلى التبليغ عن حوادث العنف المستهدفة للمهاجرين الأفارقة

دعت المنظمة التونسية للأطباء الشبان اليوم السبت 25 فيفري 2023 جميع منظوريها من الاطباء المقيمين

والداخليين وعموم الاطباء، إلى التبليغ عن حوادث العنف المستهدفة للمهاجرين الأفارقة جنوب الصحراء في أقسام الاستعجالي، بعد أخذ موافقتهم وذلك بغرض توفير المرافقة القانونية والاجتماعية عبر الاتصال بالأرقم التالية: 29084306 ـ 25580142 ـ 56391716.
وقالت المنظمة في بلاغ نشرته على صفتحها بموقع التواصل الاجتماعي « فايسبوك »، إن هذا البلاغ يتنزل في إطار ترسيخ مبدأ الحقوق الانسانية الكونية وخاصة منها الحق في الصحة للجميع دون تمييز على اساس اللون او الجنسية وإيمانا منا بالتضامن الإنساني مع المهاجرين.ات الأفارقة جنوب الصحراء.
واعتبرت في ذات البلاغ أنه في صورة تبين ان المتعرض للعنف كان محتجزا او تم حجز وثائقه الرسمية او تم ارغامه على العمل اجبارا او دون اجر فان هذا المتضرر هو ضحية اتجار بالاشخاص و عليه يجب اعلام الهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالاشخاص من اجل حمايته عبر رقمها الاخضر 80104748.
كما دعت إلى التطوع من أجل تقديم الإحاطة الطبية للمهاجرين الأفارقة جنوب الصحراء بالتشارك مع جملة من منظمات المجتمع المدني و الحقوقي ، متوجهة للأطباء بالتذكير بأن الاختبار الطبي هو اختبار يخضع لمبدأ وواجب السر الطبي وسرية الفحص ولا يمكن في اي حال من الاحوال قبول حضور اي شخص خارج عن الاطار الطبي في قاعة الاختبار.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115