أميرة محمد: "تونس بدأت تفقد عديد المُكتسبات..."

أكدت نائبة رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، أميرة محمد، خلال مشاركتها في مسيرة تضامنية مع

ضحايا الهجمة العنصرية التي تستهدف المهاجرين الأفارقة، مساندة نقابة الصحفيين لكافة القضايا العادلة والحريات ومع حماية الحقوق والحريات.

واعتبرت أميرة محمد في تصريح لشمس أف أم، اليوم السبت 25 فيفري 2023، أن تونس التي تُعد من بين أول الدول التي ألغت العبودية وجرّمت العنصرية بدأت تفقد عديد المكتسبات.

وتابعت محمد بأنه لا يوجد صحفي ضد هذه الحقوق ونقابة الصحفيين مع منزمات المجتمع المدني للتأكيد على مساندتهم لكل المهاجرين من إفريقيا جنوب الصحراء أو من أي دولة أخرى.

وقالت المسؤولة النقابية أن رسالتهم واضحة "أصدقاءنا من جنوب الصحراء مرحب بهم في تونس وعلى السلطة أن تراجع نفسها".

يشار إلى أنه تم اليوم تنظيم مسيرة تضامنية مع ضحايا الهجمة العنصرية التي تستهدف المهاجرين الأفارقة والتي دعا لها عدد من المنظمات والجمعيات على غرار المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان وجمعية النساء الديمقراطيات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115