جوائز المكعبات الذهبية: مسابقة وطنية وعالمية للأطفال وغدا الإعلان عن الجوائز

لأول مرة في تونس ،تنظم هيئة المهندسين المعماريين بالبلاد التونسية وبرنامج عمل "العمارة والأطفال بتونس" التابع للاتحاد الدولي للمهندسين المعماريين ،

الدورة الأولى لـ "جوائز المكعبات الذهبية بتونس" لسنة 2023
ومن المنتظر أن يتم إعلان النتائج في الفئات الأربعة المبرمجة في الدورة الأولى في نسختها التونسية يوم الأحد 26 فيفري 2023 بمدينة العلوم بتونس العاصمة.

وتنتظم "جوائز المكعبات الذهبية" هذه السنة في دورتها الخامسة على الصعيد العالمي منذ سنة 2011، من قبل برنامج عمل "الهندسة المعمارية والأطفال" التابع للاتحاد الدولي للمهندسين المعماريين، وهو أحد برامج عمل الاتحاد البالغ عددها 11 التي إنخرطت فيها تونس منذ أكتوبر 2021 من ضمن 47 دولة عضوة في البرنامج. وذلك إثر إنتخاب هيئة المهندسين المعماريين بالبلاد التونسية، في جويلية 2021، عضوا قارا ممثلة عن قارة إفريقيا (إقليم 5)، بمجلس الإتحاد بإعتباره المنظمة المهنية الدولية الوحيدة التي تضم أكثر 3.2 مليون مهندس معماري من أكثر من 100 دولة من كافة أنحاء العالم.
تهدف الجائزة إلى تكريم والإشادة بكافة المؤسسات والمجموعات والأفراد الذين يعملون في مجال ثقافة البيئة المبنية للأطفال والشباب في تونس، ومكافأة الأعمال والمشاريع الموجهة لتثقيف الأطفال والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و18 سنة، وتوعيتهم بالهندسة المعمارية وتنوعها وعمليات إنتاجها ومجالات تدخلها.
وتنظم كل دولة عضو في الإتحاد "جوائز المكعبات الذهبية" الخاصة بها، ويمكن أن يُشارك المترشحون الحائزون على جوائز وطنية، في المسابقة الدولية لجوائز المكعبات الذهبية لسنة 2023 - UIA Golden Cubes Awards 2023 - والتي سيتم منح جوائزها في المؤتمر العالمي للاتحاد الدولي للمهندسين المعماريين المقرر عقده من 2 إلى 6 جويلية القادم في كوبنهاغن بالدنمارك.
هذا وقد انعقدت لجنة التحكيم الأولى لجوائز "المكعبات الذهبية بتونس" بتاريخ 04 فيفري 2023 بمقر هيئة المهندسين المعماريين بتونس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115