تواصل التصدي لظاهرة الاحتكار والمضاربة

في إطار معاضدة المجهودات الخاصة بالتصدي لظاهرة الاحتكار وعدم الالتزام بمسالك التوزيع القانونية في تجارة المواد الاستهلاكية والكشف عن المستودعات العشوائية،

تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش التابعة لمنطقة حدائق المنزه بمشاركة دوريات تابعة لإقليم الحرس الوطني بأريانة ومصالح الإدارة الجهوية للتجارة بها من مداهمة مستودع تابع لشركة مختصة في صناعة الأجبان وحجز كميات هامة من المواد الأولية الخاصة بصناعة الأجبان منتهية الصلوحية قدرت قيمتها المالية بحوالي 100 ألف دينار . كما تم حجز مواد غذائية مختلفة بمستودع أخر بالجهة .

كما تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة منوبة في إطار حملة أمنية كبرى بمرجع نظر إقليم الحرس الوطني بتونس بمشاركة فرقة الحرس البلدي ومصالح الإدارة الجهوية للتجارة بمنوبة من مداهمة عدد 03 مستودعات وحجز عدد 15000 قارورة مياه معدنية ، 1000 كلغ من مادة النخالة وحوالي 03 طن من البطاطا .
هذا وتمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الجم التابعة لإقليم الحرس الوطني بالمهدية من حجز 13800 قارورة مياه معدنية منتهية الصلوحية بمستودع كائن بالجهة ، تم التنسيق مع الهيئة الوطنية للسلامة الصحية والمنتوجات الغذائية وتغذية الحيوانات بالمهدية .
و تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة المهدية بمشاركة مركز الحرس الوطني بسيدي علوان إقليم الحرس الوطني بالمهدية وفريق تابع للإدارة الجهوية للتجارة بالمهدية من حجز حوالي 1080 كلغ من مادة السكر المحور . تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد صاحب المستودع .

هذا و تواصل الإدارة العامة للحرس الوطني حرصها على التصدي لظاهرة احتكار المواد المدعمة بغاية المضاربة فيها أو إحداث اضطراب في تزويد السوق بها حفاظا على المقدرة الشرائية وعدم المساس بقوت المواطن .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115