نحو إدراج الروبوتات البيداغوجية في التعليم

تنظم الجمعية التونسية للروبوتات البيداغوجية الدورة السابعة من مسابقة First Lego League التي ستقام

يوم الأحد 26 فيفري 2023 ابتداء من التاسعة صباحا بمقر جمعية بوعبدلي بشارع محمد الخامس. تهدف هذه المسابقة إلى تعزيز تدريس STEM (العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات) للأطفال والشباب من خلال إدراج الروبوتات البيداغوجية في التعليم.
تعد First Lego League تحديًا هامّا لفرق الشبان المشاركين والذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 16 عامًا. حيث يجب على المشاركين حل المشكلات التي تواجههم في مجال علمي معيّن يتجدّد من دورة إلى أخرى. يجب أن يستخدم الشباب نهجًا احترافيًا ، بما في ذلك البحث والتبادل والتصميم والبناء والاختبار لتطوير ملف بحث وإنشاء روبوت LEGO® وبرمجته. يجب على الفرق أيضًا إكمال سلسلة من التحديات في غضون فترة زمنية محدودة وسيتم تقييمها بناءً على تصميم الروبوت وبرمجته، ومشروعهم البحثي، وقيمهم الأساسية (مثل العمل الجماعي والتعاون والاحتراف والمنافسة الشريفة).
تعد مسابقة First Lego League حدثًا تعليميًا هامّا يسمح للمشاركين الشباب بتطوير مهاراتهم في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) وتقوية قدرتهم على العمل كفريق.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115